’بدعم ذاتي’.. 265 لاعباً يشاركون في بطولة العراق للمتقدمين بالكيوكوشنكاي

أعلنت قاعة الشعب الرياضية، اليوم الأحد، احتضان منافسات بطولة العراق للمتقدمين بالكيوكو شنكاي، والتي شارك فيها أكثر من 265 لاعباً. من 28 نادياً وتستمر على مدى يومين بإشراف ودعم ذاتي من اتحاد اللعبة.

وقال رئس الاتحاد العراقي المركزي للكيوكوشنكاي، عمار وهيب، في تصريح للوكالة الرسمية. تابعه “العراق أولاً“. إن” البطولة تشهد مشاركة أكثر من 265 لاعباً. من 28 نادياً ومن مختلف أنحاء العراق وبمختلف الأوزان “.

وأضاف وهيب ، أنه” من خلال هذه البطولة سيتم. اختيار عناصر المنتخب الوطني الذين سيمثلون العراق في بطولة هولندا وبطولة العرب في لبنان”. لافتاً، إلى أن ” هذه البطولة أُقيمت بجهود شخصية على أمل تلقي الدعم من وزارة الشباب والرياضة “.

وأشار وهيب إلى أن” اتحاد لعبة الكيوكوشنكاي تعرض مع 11 اتحاداً آخرين الى الظلم والتهميش بسبب أخطاء مالية. وإدارية في وزارة الشباب والرياضية وتم على أثرها منع الاتحادات من صرف الميزانية المالية على مدى عامين “.  مبيناً، أن ” وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، اتخذ بعض الإجراءات بهذا الصدد. ووعد بتذليل وإذابة تلك المعوقات التي ألْقت بظلالها على واقع اللعبة “.

والجدير بالذكر أن الكيوكوشنكاي منسوبة إلى اليابان وهي تعرف كفن قتالي بواسطة الجسم. وهذه الكاراتيه بشكلها ونظامها الحالي قد بدأ انتشارها في بداية القرن العشرين، والمعروف لدى المختصين أن الأستاذ (غيشين فوناكوشي: 1868-1958) من (أوكيناوا) جاء إلى طوكيو في اليابان، ثم قام بإدخال فن الكاراتيه إليها وصار رائد الكاراتيه الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى