’بسبب أوميكرون’… الصحة تحذر من عودة ارتفاع الإصابات بكورونا

أطلقت وزارة الصحة، اليوم الاربعاء، تحذيراً من عودة ارتفاع الاصابات بكورونا، انطلاقاً من ارتفاع نسبة الإصابات في دول الجوار.

 

 

وقالت الوزارة في بيان لها تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. إنه “انطلاقاً من مسؤولية الوزارة في متابعة آخر تطورات المتحوّر الجديد (أوميكرون) مع المؤسسات الصحية العالمية. فإننا نحذر من خطورة الوضع الوبائي الحالي المتمثل بزيادة عدد الإصابات بكورونا في معظم الدول وخاصة الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية. وكذلك التصاعد المقلق للاصابات في دول الجوار خلال الأيام الأخيرة”.

وأضافت أيضا. أنَّ “تقارير خبراء الأوبئة المختصين في الوزارة، رصدت الوضع الوبائي في العراق”، مشيرةً، إلى “وجود ارتفاعاً في نسبة الحالات الموجبة من الفحوصات الكلية خلال الأيام الأخيرة. وكذلك زيادة في حالات الرقود في المستشفيات والذي يعزز القلق من احتمالية عودة ارتفاع الإصابات للمستويات التي حدثت العام الماضي”.

كما أشارت إلى أنَّ “عودة إرتفاع الاصابات هو نتيجة حتمية للتهاون في تلقي لقاحات كوفيد-19 من قبل شرائح عديدة، لاسيما أنَّ البحوث. والدراسات العلمية الرصينة اثبتت أنَّ معظم الإصابات والوفيات التي تحدث في دول العالم هي بين فئات من غير الملقحين. لذا فقد اطلقت أغلب دول العالم على المتحور الجديد مصطلح (وباء غير الملقحين أو المطعمين)”.

وأكدت الوزارة في بيانها، على “فعالية ومأمونية اللقاحات التي تستخدم في العراق. والحرص على اعتمادها من قبل المنظمات العلمية العالمية ومنظمة الصحة العالمية”.

وأعربت عن شكرها “للملاكات الطبية بكل فئاتها لمواجهة هذا الوباء الخطير. بالاضافة الى جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية والجهات الساندة لجهود وزارة الصحة في مجابهته”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى