أخر الأخبار

بسبب خاصية “أكسجين الدم”.. “آبل” توقف مبيعات أحدث إصدارات ساعاتها!

صرحت شركة “آبل”، اليوم الثلاثاء، بأنها ستوقف مبيعات اثنتين من أحدث إصدارات ساعات “Apple Watch” في الولايات المتحدة، مؤقتاً، بسبب نزاع على الملكية الفكرية حول خاصيتها “أكسجين الدم”.

 

وجاء القرار المفاجئ استجابة لأمرين أصدرتهما لجنة التجارة الدولية الأمريكية في 26 أكتوبر/تشرين الأول. من شأنهما تقييد قدرة شركة “Apple” على بيع المنتجات التي تستخدم خاصية “أكسجين الدم”. بعد خلاف على الملكية الفكرية بين “Apple” وشركة التكنولوجيا الطبية “Masimo”.

لن يرى العملاء في الولايات المتحدة تغييراً. في إمكانية شراء أي من الساعتين حتى يوم الخميس القادم.

وستتوقف مبيعات “Apple Watch Series 9″ و”Apple Watch Ultra 2” عبر الإنترنت. الخميس عند الساعة 3 مساءً، وفي المتاجر. بعد الأحد.

وكان أمام البيت الأبيض 60 يوماً لمراجعة القيود، وفقاً لسياسة مركز التجارة الدولية. أو حتى 25 ديسمبر/كانون الأول، لكن شركة “Apple” أكدت، أنها “بدأت الإيقاف المؤقت مبكراً. للتأكد من امتثالها للأمر إذا بقي حكم مركز التجارة الدولية قائماً”.

وأشارت شبكة “سي.أن.بي.سي”، إلى الأشخاص الذين اشتروا بالفعل أياً من ساعتي “Apple” موضوع الخلاف، لن يواجهوا أي مشكلات مع منتجهم. وفقاً للشركة، ولا يوجد تغيير في توفر أي من الطرازين. خارج الولايات المتحدة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى