بشأن رواتب الأشخاص ذوي الإعاقة.. وزارة العمل تصدر توضيحا

أصدرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، توضيحا بشأن مايشاع على مواقع التواصل الإجتماعي حول قطع راتب الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه. إن “بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت نشر الكتاب ذي العدد (1880) في 14 شباط 2022. فيما يخص إيقاف الإعانة عن الأشخاص ذوي الإعاقة. ممن تم تعيين لهم راتبا للمعين المتفرغ الذي يرافقهم حيث تنفي الهيئة نفيا قاطعا بعدم قطع راتب الأشخاص ذوي الإعاقة. وإنما من خلال مقاطعة بيانات هيئة الحماية الاجتماعية. وهيئتنا تبين هناك مجموعة من المعينين المتفرغين يتقاضون راتبين وهذا مخالف للقانون”.

 

وأوضحت أن “راتب المعين المتفرع لا يتعارض مع الاعانة الممنوحة للمعاق من الحماية الاجتماعية. علما أن المادة (17) الفقرة ثالثا من قانون ذوي الإعاقة رقم 38 لسنة 2013 نصت على منح الأشخاص ذوي الاعاقة. (إعانة نقدية شهرية تتناسب مع نسبة العجز المقدر من لجنة طبية ووفقا لقانون شبكة الحماية الاجتماعية)”.

 

وأشارت إلى، أن “الموضوع يخص فقط المعين المتفرغ إذا كان له ازدواجية الراتب بين راتب المعين. والإعانة المصروفة من الحماية الاجتماعية ولاعلاقة له براتب الشخص المعاق إطلاقا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى