’بشأن مفاوضات فيينا’… إيران تؤكد عدم إجراء محادثات مباشرة مع الأمريكيين

أعلنت إيران، اليوم الأربعاء، توفير الأرضية في مفاوضات فيينا لاتفاق مربح للجميع بشرط حسن نية وجدية الغرب وأكدت أنه لم تجر بعد مفاوضات مباشرة مع الأمريكيين.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) اطلع عليها “العراق أولاً”. بأن “كبير مفاوضي إيران في محادثات الاتفاق النووي علي باقري كني. قال خلال اجتماعه مع لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني. إنه “بشأن مفاوضات فيينا فأن إيران لم تجر بعد مفاوضات مباشرة مع الأمريكيين”.

وأضاف كني أيضا أنه “لا تزال هناك قضايا مهمة يجب التفاوض بشأنها والاتفاق عليها”. مشدداً أنه “من حقنا رفع جميع العقوبات، لكن الطرف الآخر وافق. حتى الآن على رفع بعضها”.

ويذكر أنه في وقت سابق “قال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء.. بأن “المفاوضات مع إيران حول الصفقة النووية في مرحلتها الأخيرة.  ولدى الأطراف عدة أسابيع للتوصل إلى اتفاق.

وقال المسؤول للصحفيين: “نحن الآن في نهاية الطريق. لقد قلنا أن هذه المفاوضات يمكن أن تستمر للأبد. إنه ليس تنبؤ، والمواعيد النهائية ليست مصطنعة. إنه مجرد طلب قدمناه لإيران ولجميع أعضاء مجموعة “5+1″”.

وأضاف أن الولايات المتحدة لم تتواصل مع إيران مباشرة حول استعادة الصفقة النووية ولا تعلم إذا كان هناك إمكانية تنظيمها في المدة الباقية قبل نهاية المحادثات في فيينا.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى