’بعد أوميكرون’… تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بمتحور جديد و”خطير” من كورونا

رصد معهد مستشفى جامعة مرسيليا للأمراض المعدية، اليوم الثلاثاء، متحور جديد لفيروس كورونا “كوفيد 19” في جنوب فرنسا، يحمل اسم “B.1640.2”.

وذكرت قناة “سكاي نيوز” عربية اطلع عليها “العراق أولاً”. إنه “تم تسجيل أول حالة إصابة. مؤكدة بهذا المتحور لدى مسافر عاد من الكاميرون إلى فرنسا قبل نحو شهر”.

وأضافت القناة “إصابة 12 شخصًا بنوع غير معروف حتى الآن من سلالة فيروس كورونا. “مشيرة إلى أن “المصاب صفر هو كاميروني عائد من بلاده إلى مدينة مرسيليا جنوب فرنسا”.

والجدير بالذكر في وقت سابق أن “قال خبراء الصحة في الحكومة الفرنسية في في 29 ديسمبر الماضي. إنهم حددوا 46 طفرة من هذا الشكل الجديد من الفيروس. ويبدو أن هذا المتحور يمكن أن يكون أكثر عدوى من فيروس كورونا الأصلي.”

ومن جهتهاـ قالت منظمة الصحة العالمية، إن عدد المتحورات يزداد بشكل ملحوظ. لكن المتحورات سريعة الانتشار هي التي تشغل العلماء.

كما شجعت منظمة الصحة العالمية غالبية البلدان القادرة على تحمل تكاليف اللقاحات، الناس على أخذ جرعة معززة، كما هي الحال خصوصا في أوروبا التي تواجه موجة جديدة من الإصابات الناجمة عن المتحور دلتا. بعد أن خففت بشكل مبكر القيود الصحية علاوة على انخفاض معدلات التطعيم.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى