’بعد اتفاق أوبك +’… تحديد حصة الإنتاج النفطي الخاص بالعراق خلال الشهر المقبل

حددت منظمة “أوبك“، اليوم السبت، حصة الإنتاج النفطي الخاص بالعراق، بمقدار 4.237 ملايين برميل يومياً خلال شهر كانون الأول المقبل بعد اتفاق “أوبك+” على زيادة 400 ألف برميل يومياً.

وذكرت المنظمة في جدولا لها اطلع عليه “العراق أولاً”. إن “حصة الإنتاج النفطي الخاص بالعراق لشهر كانون الأول حددت بـ 4.237 ملايين برميل يومياً بزيادة مقدارها 44 ألف برميل يومياً عن شهر تشرين الثاني البالغ 4.193 ملايين برميل يومياً. وبزيادة بمقدارها 88 ألف برميل يوميا عن شهر تشرين الأول الماضي.”

وأضافت أيضا أنه “حدد إنتاج كلا من السعودية وروسيا، بـ 10.018 ملايين برميل يوميًا، خلال شهر كانون الأول. أي بزيادة نحو 105 آلاف برميل يوميًا عن شهر تشرين الثاني الحالي. كما ارتفعت حصة إنتاج الإمارات بمقدار 30 ألف برميل يوميًا، لتصل 2.885 مليون برميل يوميًا خلال الشهر المقبل”.

كما أشارت إلى أن “حصة منظمة أوبك من الزيادة المقررة البالغة 400 ألف برميل يومياً في كانون الأول. ستبلغ 253 ألف برميل لتصل الى 24.300 مليون برميل يومياً في حين ستبلغ حصة المتحالفين مع أوبك 147 الف برميل. لتصل الى 15.794 مليون برميل يوميا”.

والجدير بالذكر أن “منظمة أوبك+ خلال اجتماعها يوم الخميس الماضي اتفقت على زيادة انتاجها النفطي بمقدار 400 الف برميل يوميا وفق الجدول المتفق عليه مسبقاً”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى