’بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا’… أسعار القمح تصعد لمستويات قياسية غير مسبوق

سجّلت أسعار القمح، اليوم الخميس، مستويات قياسية في جلسات التداول في السوق الأوروبية الهجوم الروسي على أوكرانيا.

 

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية اطلع عليها “العراق أولاً”. أنه “بلغ سعر القمح سعرا غير مسبوق إطلاقًا مع 344 يورو. للطن الواحد لدى مجموعة “يورونكست” التي تدير عددًا من البورصات الأوروبية.”

وأشارت إلى ” أسعار القمح والذرة ارتفعت بشكل كبير التي تشكل أوكرانيا رابع مصدّر لهما عالميًا. منذ افتتاح جلسات التداول، بعد ساعات على بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا.”

كما سجلت أسعار النفط، اليوم الخميس، ارتفاعاً اخترق مستوى 100 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ 2014 مع نقل روسيا قواتها إلى أوكرانيا ما أثار مخاوف من أن حربا في أوروبا قد تعطل إمدادات الطاقة العالمية.

وصعدت أسعار الذهب، اليوم الخميس، أكثر من 2 بالمئة إلى أعلى مستوياتها منذ ما يزيد عن عام مع اندفاع المستثمرين. إلى ملاذات آمنة بعد غزو القوات الروسية لأوكرانيا فيما قد يكون بداية حرب في أوروبا.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. صباح اليوم ، بدء عملية عسكرية في دونباس. قائلاً إنّ المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا “لا مفر منها”.

وقال الرئيس الروسي إنّ “مجمل تطورات الأحداث وتحليل المعلومات يظهر أنّ المواجهة بين روسيا. والقوى القومية في أوكرانيا لا مفرّ منها… إنها مسألة وقت”، مشيراً إلى أنّ “روسيا لن تسمح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة نووية”

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى