بعد تسجيل إصابات بـ”أوميكرون”.. الصحة العراقية تتخذ العديد من الإجراءات الجديدة

أتخذت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، العديد من الإجراءات جديدة للحد من انتشار المتحور أوميكرون في البلاد.

 

وذكر مدير دائرة الصحة العامة في الوزارة رياض عبد الأمير، لوكالة الأنباء الرسمية وتابعه “العراق أولا”. إن “وزارة الصحة أعلنت اليوم عن تسجيل حالات إصابة بأوميكرون. من خلال فحص التتبع الجيني الذي يجريه مختبر الصحة العامة المركزي في بغداد”. مبيناً أن “هذا الفحص هو لمتابعة السلالات والتحورات الموجودة في العراق بشكل دوري”.

 

كما أردف أنه “تم رصد 5 حالات إصابة بأوميكرون من دهوك. وبعض الأجانب في البعثات الأجنبية الموجودة في بغداد”. مشيراً إلى أن “مسافرين اثنين عادا إلى محافظة دهوك ونشرا الوباء في عائلتيهما. كما تم تسجيل إصابات لأجانب مقبلين من الولايات المتحدة الأميركية أيضا ”.

 

وتابع المدير أن “وزارة الصحة تراقب الوضع الوبائي من ناحية الإجراءات الوقائية التي سوف نتخذها. مع تشديد متابعة المقبلين من الخارج والرقابة الصحية في المدارس”. موكداً “اننا عممنا كتاباً يتضمن زيادة الفحوصات على الحالات المشكوك فيها”.

 

وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق من اليوم الخميس، عن تسجيل 5 حالات إصابة بالمتحور أوميكرون لمسافرين عائدين.

وقالت الوزارة، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه. أنه “تمّ تسجيل حالات إصابة بالمتحور أوميكرون لعدد من العائدين من السفر. وذلك من خلال فحوصات التتبع الجيني التي يجريها مختبر الصحة العامة المركزي في بغداد”.

 

وأشارت إلى، أنه “تمّ تسجيل 5 حالات أوميكرون من محافظة دهوك وعدد من الدبلوماسيين الأجانب في بغداد”.

زر الذهاب إلى الأعلى