’بعد كنتاكي المنكوية’.. تحذيرات أمريكية من موجة أعاصير جديدة

أصدرت السلطات الأمركية، اليوم الخميس، تحذيرات من إمكانية اجتياح أعاصير جديدة للغرب الأوسط للولايات المتحدة، بعد أقل من أسبوع من الدمار الذي لحق في كنتاكي بسبب هذه الأعاصير.

وذكرت “روسيا اليوم” أن “خدمة الأرصاد الجوية الوطنية حذرت من أن الأعاصير الجديدة المحتملة. يمكن أن تؤثر على نبراسكا وكانساس وأيوا ومينيسوتا.” مشيرة إلى أن “الرياح الشديدة والمدمرة هي التهديد الرئيسي. ولكن من الممكن حدوث بعض الأعاصير”.

وأضافت” القناة الجوية ولاية ميسوري إلى قائمة الولايات السابقة التي قد تضربها الأعاصير”. كاشفة عن “انقطاع الكهرباء عن أكثر من 400 ألف شخص بسبب الطقس السيء.”

والجدير بالذكر في وقت سابق “أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن. الأسبوع الماضي ولاية كنتاكي منطقة منكوبة، بعد الإعصار المدمر الذي ضربها وعدة ولايات أمريكية أخرى، وخلف عشرات القتلى. والجرحى فضلا عن عشرات المفقودين.”

كما أعلن حاكم ولاية كنتاكي آندي بشير إن “ما لا يقل عن 80 شخصا لقوا حتفهم في ولايته وأن عدد القتلى في النهاية سيتجاوز 100، ولكن يحدوه أمل في حدوث “بعض المعجزات” .على الرغم من مرور أكثر من 24 ساعة ولم يعثر على أي شخص على قيد الحياة تحت الأنقاض.”

وقال بشير إن “هذه كانت أكثر الأعاصير تدميرا في تاريخ الولاية وأنه حتى المباني الأكثر ثباتا من الفولاذ والطوب سويت بالأرض.”

وانتقل  أيضا “أكثر من 300 من أفراد الحرس الوطني من منزل إلى آخر وقاموا برفع الأنقاض. وعملت فرق على توزيع المياه ومولدات الكهرباء.”

كما نشرت وكالة “اسوشيتد برس” تصويراً جوياً من ولايتي كنتاكي وتينسي الأمريكيتين يظهر آثار الإعصار المدمر هناك.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى