بعد مدة قصيرة على إطلاقه.. “آيفون” الجديد يحدث جدلاً

أعلن عدد من مالكي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، اليوم الأحد، عن وجود تغييرات ملحوظة في هواتفهم الجديدة بعد فترة قصيرة من الاستخدام، حيث بات إطار المعدن المصنوع من التيتانيوم، يحمل آثار بصمات الأصابع.

 

وأثير هذا الموضوع بشكل واضح عبر منصات التواصل الاجتماعي. حيث شارك عملاء شركة “آبل” صوراً تكشف عن وجود هذه البصمات، ولاسيما في منطقة الأزرار الجانبية. للهواتف.

فيما نشرت شركة “آبل” تصريحات رسمية على موقعها الإلكتروني برد سريع منها على هذا الأمر. تشير إلى أن “هذه البصمات الظاهرة على إطار التيتانيوم للهواتف. يمكن أن تكون مؤقتة، وذلك بسبب الزيوت المتواجدة على بشرة المستخدمين“.

وأوضحت، أن “هذه الحالة ليست دائمة، وبإمكان المستخدمين استعادة مظهر هواتفهم بسهولة عبر مسح بصمات الأصابع. بواسطة قطعة قماش ناعمة ومبللة قليلاً وخالية من الوبر، مما يجعل الهواتف تعود إلى مظهرها النهائي. النظيف والجميل”.

وتأتي مخاوف العملاء بشأن تغير لون هواتف آيفون 15 برو الجديدة على رأس اهتماماتهم. مما دفع شركة “آبل” إلى الرد بشكل رسمي وسريع. لحماية سمعتها وضمان عدم انتشار شائعات قد تؤثر سلباً في مبيعات هواتفها الجديدة.

وتعتبر هواتف آيفون 15 برو هذا العام مميزة من خلال إطلاقها لهيكل مصنوع من معدن التيتانيوم للمرة الأولى. وهو معدن متين معروف باستخدامه في صناعات مثل الطيران والفضاء. تأتي هذه الهواتف بوزن أخف نسبياً مقارنة بالمعادن الأخرى. وقد أكدت “آبل” على استخدام تقنيات تصنيع معقدة في تصميم وطلاء هذا الهيكل.

يذكر أن هواتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس الأساسية لم تشهد مشاكل مماثلة. حيث يكون هيكلها مصنوعاً من الألمنيوم ولا يتضمن معدن التيتانيوم الذي يعرف بجذبه لبصمات الأصابع.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى