بغداد.. القبض على “إرهابيين” ومتهمين بغسيل الأموال والاتجار بالأعضاء البشرية

شهدت عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، القبض على عدد من “الإرهابيين”، والمتهمين بغسيل الأموال والإتجار بالأعضاء البشرية.

 

وذكرت العمليات في بيان تلقاه “العراق أولا” (2 شباط 2022). إنه “تواصل الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية جهودها في ملاحقة الإرهابيين وعناصر الجريمة الجنائية والعابثين بالسلم المجتمعي بالتنسيق مع قسم استخبارات وامن عمليات بغداد”.

 

وتابعت، “تمكنت  قوة من كتيبة استطلاع فرقة المشاة الحادية عشرة بالأشتراك مع العناصر المتواجدة في سيطرة الشعب وأثناء الممارسات الأمنية وتفعيل (حاسبات المطلوبين). من القاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة 4/1 إرهاب أثناء محاولتهم الدخول إلى العاصمة بغداد”.

 

وفي سياق متصل القت قوة من اللواء (55) فرقة المشاة السابعة عشر القبض على متهم بالارهاب جاء ذلك خلال التفتيش الدقيق للعجلات والاشخاص في سيطرة الانتصار ضمن قاطع الكرخ”.

 

وأضاف البيان، “فيما تستمر قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالممارسات الأمنية وواجبات البحث والتفتيش المناطقي والاستطلاع المسلح. حيث تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة ٢٤٠ ق.ع والتي تخص قضايا (النزاهة وغسيل الأموال)”.

 

وأردف، أنه “مع ضبط عدد من الاسلحة والاعتدة ضمن جانب الكرخ، فيما تمكنت قوة من اللواء (15) الفرقة الأولى شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من مكتب استخبارات الكرادة ومفرزة من مكتب مكافحة الإتجار بالأعضاء البشرية ومفرزة من جهاز الأمن الوطني. كما تمكن من إلقاء القبض على متهم وفق المادة (6) ق.ع/ الاتجار بالأعضاء البشرية بعد أن تم نصب كمين محكم له وبالجرم المشهود في منطقة الكرادة”.

 

وأكد، أنه “تم تسليم المتهمين والمواد المضبوطة إلى الجهات ذات الاختصاص لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزائهم العادل وفق القانون”.

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على موقع قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى