بـ 5 نقاط.. الكاظمي يحاول تحسين واقع محافظة النجف الأشرف للأفضل

وافق، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، خلال اجتماعه الموسّع مع الدوائر الخدمية بمحافظة النجف الأشرف، على زيادة حصة المحافظة من الوقود.

 

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه. 12- كانون الثاني- 2022 ، “أهمّ ما تحدّث به، رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي خلال اجتماعه الموسّع مع الدوائر الخدمية بمحافظة النجف الأشرف”.

:

🔵 نؤكد على الإسراع في تحديد معالم البلدية القديمة في المحافظة، ويجب الاهتمام بالمناطق الأثرية الأخرى في المحافظة. كونها جزءاً من هوية النجف التأريخية، فهي مدينة العلم والعلماء والمراجع الكرام.

🔵 وجهنا بالمباشرة في وضع آلية مناسبة للتجديد الحضري لمحافظة النجف الأشرف والمدينة القديمة، الذي توقف تنفيذه منذ عام 2010. والإسراع باختيار شركة استشارية عالمية لتدقيق البيانات والدراسات، وتقديم التوصيات بشأنها، على أن يقوم البنك المركزي بتوفير المبالغ المخصصة للتنفيذ. وتشكيل لجنة تتألف من وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات، وعدد من المستشارين؛ لوضع آلية للتنفيذ.

🔵 يجب أن نستفيد من تجارب الدول الناجحة في مجال التطوير العمراني. إذ صُرفت المليارات ولم يتحقق ما يطمح له المواطنون، وعلى الجميع أيضا أن يتعلموا كيفية تقديم افضل خدمة للمواطن.

🔵 سيتم عرض أهمّ الموضوعات التي تخصّ محافظة النجف الأشرف في جلسة مجلس الوزراء القادمة. وسيتم اتخاذ القرارات بشأنها.

🔵 كما نؤكد موافقتنا على زيادة حصة المحافظة من الوقود.

 

زر الذهاب إلى الأعلى