بينهم ارهابي.. إلقاء القبض على (٣٠) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة

تمكنت عمليات بغداد، اليوم الخميس، من إلقاء القبض على (٣٠) متهماً وفق مواد قانونية مختلفةن بينهم ارهابي، وعصابة تتاجر بالقطع الاثرية، وضبط اسلحة واعتدة غير مرخصة ضمن جانبي الكرخ والرصافة.

وذكرتوزارة الداخلية في بيان، تلقى “العراق اولا” نسخة منه، أنه”ضمن الخطط المرسومة من قبل قيادة عمليات بغداد في مواصلة عمليات البحث والتفتيش وملاحقة العناصر الارهابية والخارجين على القانون بإسناد ودعم الوكالات والاجهزة الاستخبارية وبالتنسيق مع قسم استخبارات وامن/قيادتنا. تمكنت قوة من كتيبة استطلاع فرقة المشاة الحادية عشرة من القاء القبض على مطلوب وفق المادة ٤/١ ارهاب بعد رصد تواجده ضمن قاطع المسؤولية، فيما تمكنت باقي قطعات الفرقة من القاء القبض على (١٥) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة شرقي العاصمة بغداد”.

وأضافت “فيما تمكنت قطعات الفرقة الاولى شرطة اتحادية وبجهد استخباري بالتنسيق مع مفرزة من جهاز المخابرات العراقي ومفرزة من مديرية مكافحة الجريمة المنظمة/قسم الاثار من اعتقال عصابة مكونة من شخصين اثنين يتاجران بالقطع الاثرية وبالجرم المشهود. بعد ان تم نصب كمين محكم لهم في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة”.

وتابعت  “فيما تمكنت باقي قطعات الفرقة من القاء القبض على (٦) مطلوبين قضائياً بينهم متهمين اثنين بالدكة العشائرية احدهم جُرح بساقه اليمنى اثناء الشجار ومصادرة السلاح الذي بحوزته ضمن منطقة مشروع الوحدة جنوبي بغداد”.

وفي سياق متصل تمكنت “قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية من اعتقال (٦)مطلوبين قضائياً ضمن قواطع المسؤولية بالاضافة الى تنفيذ واجب بحث وتفتيش مناطقي ضبط خلاله عدد من الاسلحة والاعتدة ضمن منطقتي (شاطئ التاجي”جرد البو رميز”، المعالف )في جانب الكرخ”.

وأكدت أنه”تم إحالة جميع المتهمين والمواد المضبوطة إلى الجهات ذات الاختصاص لإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى