تحديد موعد المباشرة بمشروع الأبنية المدرسية النموذجية

حددت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، موعد المباشرة بمشروع بناء الأبنية المدرسية النموذجية في مدينة الصدر، و أوضحت الإجراءات الخاصة للبدء.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد، للوكالةالرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن”اللجنة المشرفة على مشروع تطوير مدينة الصدر بانتظار الانتهاء من أداء التصاميم من قبل الشركات الاستشارية التي تم تكليفها بهذا الموضوع”.

وأضاف أيضا أنه “في حالة وصول التصاميم ومن ثم المصادقة عليها. يتم بعد ذلك إعداد مسودة العقد وتوقيع العقد بعد اختيار الشركات الصينية التي ستنفذ هذا المشروع”.

وحول مشروع بناء الأبنية المدرسية النموذجية، أكد مجيد أن “المشروع يعد مشروعاً وطنياً حيث يتضمن 7 آلاف مدرسة”. لافتاً إلى أن “المرحلة الأولى من المشروع تتضمن بناء ألف مدرسة خلال العام الحالي”.

وأكد أن “المباشرة بالمشروع ستتم قريباً بعد أن يتم توقيع العقد”. مؤكداً أن “جميع الإجراءات الإدارية واللوجستية والمالية انتهت مع الشركة وما تبقى هو الإعداد لمسودة العقد”.

ولفت إلى أنه “قريباً سيتم توقيع العقد ،ومن ثم تسليم المواقع الى شركتين صينيتين”. مشيراً الى أن “الحكومة لديها خطة لتوسعة عدد المدارس”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى