تخصيص 100 مليار دينار سنوياً لإعمار البنى التحتية في نينوى

أعلن صندوق إعمار المناطق المتضررة في نينوى، اليوم الأربعاء، تخصيص 100 مليار دينار سنوياً. لإعمار مشاريع البنى التحتية والمضي بالجديدة منها في المحافظة.

وقال مدير الصندوق سالم يحيى عثمان في تصريح للصحيفة الرسمية تابعها “العراق أولاً”.  إن “الصندوق يهدف بتخصيصه للمبلغ المذكور، إلى إعمار مشاريع للبنى التحتية خرجت عن السيطرة خلال الحرب على إرهابيي داعش بالقطاعات كافة، كالصحة والكهرباء. والزراعة والتجارة والاستثمار، إضافة إلى المضي بالجديدة منها”.
وذكر عثمان أن” الصندوق عمل على إعادة أكثر من 50 بالمئة من المشاريع المدمرة خلال العام الماضي وشملت جميع المجالات الصحية والاستثمارية والصناعية والزراعية”. لافتاً إلى “وجود 30 مشروعاً بمختلف القطاعات. ما زالت تحت التنفيذ تابعة لصندوق الإعمار، ويتأمل أن يتم العمل بها خلال العام الحالي”.
كما أشار إلى أن “ليس كل المشاريع المدمرة في نينوى، هي من اختصاص صندوق الإعمار، كالجوامع والحسينيات والفنادق ومنازل المواطنين إضافة إلى مشاريع القطاع الخاص”. مؤكداً أن ” 2022 سيكون عاماً حافلاً بالانجازات لمشاريع عدة”، متهماً الحكومة المحلية السابقة بأنها “عرقلت إنجازها”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى