تصريحات ماكرون بشأن رافضي اللقاح تثير احتجاجات في مدن مختلفة بفرنسا

أعلنت وسائل إعلامية، اليوم السبت، اندلاع عدد من الاحتجاجات في باريس ومدن فرنسية أخرى، على خلفية التصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون الأخيرة بشأن رافضي اللقاح، بالإضافة للإجراءات الخاصة بشهادة اللقاح.

 

وذكر موقع “روسيا اليوم” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “المظاهرات خرجت تلبية. لدعوات أطلقتها “حركة السترات الصفر” و أحزاب وجمعيات حقوقية وغيرها، وسط إجراءات أمنية كبيرة على خلفية تصريحات ماكرون بشأن رافضي اللقاح.”

وأضاف أيضا “أثارت تصريحات للرئيس الفرنسي تجاه غير المطعمين ضد فيروس كورونا. غضباً في البرلمان واحتجاجات شديدة من منافسيه في الانتخابات الرئاسية.”

كما أشار موقع “روسيا اليوم” أن “ماكرون استخدم لفظاً شعبياً مبتذلاً لوصف رافضي اللقاح المضاد لكورونا رغم ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في البلاد.”

وبين أن “الرئيس الفرنسي توعد  بـ”تنغيص” حياة المواطنين الرافضين للقاح ضد الفيروس”.

ما أدى لتعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى انتقادات حادة. على خلفية تصريحات تعهد بها بالتنغيص على “رافضي اللقاح” غير المطعمين ضد كورونا وإزعاجهم.

وقال الرئيس الفرنسي ماكرون: “أنا لست هنا لإزعاج الفرنسيين بل أدفع بالإدارة. وأنتقدها لتسهيل الأمور على للمواطنين”.

كما تبنت الحكومة الفرنسية نهاية الشهر الماضي مشروع قانون شهادة التطعيم عوضا عن الشهادة الصحية، والذي سيدخل حيز التنفيذ في 15 يناير الجاري، إذا أقره مجلس النواب. بالإضافة إلى إجراءات أخرى، أعلن عنها رئيس الحكومة الفرنسية، جان كاستكس، للحد من انتشار فيروس كورونا.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى