تطبيق فايبر يشهد زخماً كبيراً بعد توقف وسائل التواصل الاجتماعي

أعلنت شركة فايبر عن الزخم الهائل الذي شهده التطبيق نتيجة انقطاع الواسع لخدمة تطبيقات فيسبوك وواتساب وإنستغرام الذي حصل يوم 4 أكتوبر 2021،

وذكرت بيانات الشركة اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “تطبيق فابير شهد زخماً في عدد تحميلات وتفعيلات التطبيق وزيادة كبيرة في عدد المكالمات والرسائل المتبادلة. عند انقطاع مواقع التواصل الأخرى”.

وأضاف أيضا أن “الملايين من المستخدمين وجدوا أنفسهم بلا وسيلة اتصال تربطهم بأهلهم وأصدقائهم. لذا مع هذا الانقطاع بدأ الملايين من المستخدمين بالبحث عن بدائل أخرى ومن بينها تطبيق فايبر الذي شهد زخماً كبيراً”.

وفي تصريح للسيدة أنا زانامنسكايا، كبيرة مسؤولي النمو في شركة فابير قالت فيه: “شهد التطبيق والذي يعد أحد التطبيقات الرائدة في العالم للتواصل عبر الرسائل والمكالمات المجانية والآمنة نمواً بمقدار 5 أضعاف في عدد عمليات التفعيل ليصل إلى 10 أضعاف في ساعات الذروة. كما حقق فايبر أيضًا نموًا بنسبة 75٪ في عدد الرسائل وزيادة مرتين في عدد المكالمات.”

والجدير بالذكر أن “رئيس خدمة التحليل في شركة تيلغرام (TGStat)، يوري كيزكين، كشف عن الرقم الخيالي، قائلاً: إن التطبيق استقبل حوالي 50 مليون مستخدم خلال ساعات قليلة بسبب العطل العالمي في شبكة “فيسبوك”.

وقال كيزكين: “أكثر من 50 مليون مستخدم جديد قد سجلوا في تيلغرام خلال الساعات القليلة الماضية”. وجاءت التصريحات على خلفية المشكلة التي عصفت بشبكات التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتسآب”.

كما انتقل عددا كبيرا من المستخدمين انتقل إلى تطبيقات منافسة أخرى في العالم الافتراضي.؟ مثل “تويتر” و”تيك توك” و”تيلغرام”، أمس الاثنين، على خلفية المشكلة.

زر الذهاب إلى الأعلى