تقدم 8 دول للمشاركة في بطولة آسيا للقوس والسهم في محافظة السليمانية

أعلن الاتحاد العراقي المركزي للقوس والسهم، اليوم الأحد، ارتفاع عدد المشاركين بتقدم ثماني دول في بطولة آسيا للعبة التي ستحتضنها محافظة السليمانية في السادس من أيار المقبل وتستمر حتى الحادي عشر من الشهر ذاته.

 

وقال رئيس الاتحاد العراقي المركزي للقوس والسهم سعد المشهداني في تصريح للوكالة الرسمية تابعها “العراق أولاً”.  إن” مدينة السليمانية ستحتضن بطولة كأس آسيا للمتقدمين بفعالية القوس المحدَّب. والمركَّب للرجال والنساء (فردي وفرقي وفرقي مختلط) “.

وأضاف أيضا، أن ” ثماني دول أرسلت كتاباً رسمية للمشاركة في البطولة. وتم تسجيلها عن طريق الاتحاد الدولي بشكل رسمي وهي كازخستان وتركمانستان والهند وبنغلادش و باكستان وايران والأردن واليمن”.

كما أشار  المشهداني إلى أن” اتحاده متواصل مع وزير الشباب والرياضة لتذليل الصعوبات. وإنجاح البطولة من خلال الدعم المعنوي واللوجستي، والآن نحن بانتظار الدعم المالي “.

وتابع :” قبل 10 أيام وصل وفد من الاتحاد الآسيوي للاطلاع على الملاعب والفنادق في مدينة السليمانية بصورة عامة والتقى الوفد مع محافظ السليمانية ومدير الأمن ومدير صحة السليمانية واطلع على جميع الترتيبات وقدَّم تقريراً إيجابيَّاً للاتحاد الآسيوي”.

 

وفي وقت سابق “أعلن الاتحاد الآسيوي للقوس والسهم، اليوم الاثنين  27 ديسمبر 2021. اعتماد الشعار الرسمي لبطولة القارة باللعبة. والتي من المؤمل إقامتها بمدينة السليمانية في أيار المقبل.”

وقال رئيس الاتحاد العراقي المركزي للقوس والسهم عضو الاتحاد الآسيوي للعبة سعد المشهداني، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه.  إنَّ” اتحاده تلقّى إشعاراً رسمياً بذلك من قبل الاتحاد القارِّيّ “.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى