توضيح بشأن طلبة السادس الاعدادي والمحاضرين المشمولين بقرار مجلس الوزراء الأخير

حددت وزارة التربية، اليوم الأحد، المحاضرين المشمولين بقرار مجلس الوزراء الأخير فيما عبرت عن تأييدها لمنح دور ثالث لطلبة السادس الإعدادي.

 

وذكر وكيل الوزارة فلاح القيسي للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولا”، إن “سياسة الوزارة مع منح دور ثالث للسادس الاعدادي. لأننا لاحظنا خلال مقابلاتنا مع الطلاب أن البعض منهم أخذ بكلام الوزير بمنح دور ثالث للثالث المتوسط. واعتقدوا أنه سيتم منحهم دورا ثالثا للسادس إعدادي لذا لجأ الكثير منهم إلى “الإكمال” وهذا خطأ”.

 

وبشأن المشمولين بقرار مجلس الوزراء الأخير، شدد القيسي أن “المحاضرين المشمولين بهذا القرار هم الذين لديهم أوامر مباشرة وعقد واسماؤهم ضمن جدول الدورس”. لافتا إلى “استحالة اضافة إعداد أخرى لأن هؤلاء لديهم أوامر ديوانية”.

 

واستبعد القيسي “حدوث شبهة فساد في موضوع المحاضرين لأن الغالبية لديهم التزمات بالعقود. يتم تجديدها وفق قرار مجلس الوزراء”.  مبينا أن “المحاضرين سدوا نقصاً كبيراً في الكوادر التدريسية  وخاصة في الأطراف والقرى والأرياف”.

 

وأفاد القيسي أن “قرار مجلس الوزراء الأخير يتضمن توفير التخصيصات المالية للمحاضرين”. مشيرا إلى أن “وزارة المالية وفرت أكثر من 500 مليار دينار كرواتب للمحاضرين”.

 

وبأوضح أنه “عند شمول المحاضرين بقرار 315 فستصدر ضوابط تخص الإجازات والتنقلات الخاصة بهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى