توقيع مذكرة تعاون مشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لدعم ملف المرأة في العراق

وقع الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الاثنين، مذكرة تعاون مشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان من أجل دعم ملف المرأة في العراق في مختلف القطاعات ودعم ملف النوع الاجتماعي.

وذكر بيان للإمانة العامة لمجلس الوزراء، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “الغزي، وقع مع  مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق. ريتا كولمبيا. مذكرة للتعاون المشترك بين الأخيرة ودائرة تمكين المرأة العراقية، بشأن دعم ملف النوع الاجتماعي”.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، “أهمية تعزيز الشراكات مع وكالات الأمم المتحدة. بما يمكّن من الإفادة من التجارب الدولية المقارنة. وفق الأطر التي تضمنتها مذكرة التعاون الخاصة بدعم ملف المرأة العراقية في مختلف القطاعات”.

كما أوضح البيان، أن “توقيع المذكرة جاء، لتقديم إطار للتعاون يسهم في تسهيل وتعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك منها (الدعوة لزيادة الإرادة السياسية. لدعم التشريعات الوطنية بشأن المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة، والقضاء على العنف القائم على النوع الاجتماعي. والممارسات الضارة الأخرى)، فضلا عن دعم تعديل تنفيذ القوانين والسياسات والستراتيجيات التي تسهم في منع العنف القائم على النوع الإجتماعي والاستجابة له بما يتّفق مع الاتفاقيات الدولية، وتقديم الدعم الفني”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى