جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد تعلن التعبئة العامة

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد، دينيس بوشيلين، اليوم السبت، التعبئة العامة في الجمهورية.

 

 

وقال بوشيلين في كلمة مصورة اطلع عليها “العراق أولاً”. “أدعو أبناء الوطن من هم في الاحتياط للحضور إلى المكاتب العسكرية. وقعت اليوم مرسوما بشأن التعبئة العامة”.

وأضاف أيضا أن “القوات الأوكرانية تستخدم قذائف الهاون وقاذفات القنابل اليدوية. والمنظومات الصاروخية المتنقلة في قصف أراضي الجمهورية، مضيفا أن قوات الشرطة الشعبية تردع العدو بإطلاق النار عليه”.

 

والجدير بالذكر أن “سلطات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك أعلنت أمس الجمعة عن بدء عملية إجلاء مؤقت لمواطنيهما إلى مقاطعة روستوف الروسية بسبب التهديد المتزايد من جانب كييف. وتخص عملية الإجلاء بالدرجة الأولى النساء والأطفال والمسنين.”

دونيتسك ولوغانسك تعلنان بدء إجلاء المواطنين إلى روسيا تحسبا لهجوم أوكرانيجمهورية دونيتسك. مقتل مخربين جراء إفشال عملية لتفجير صهريج كلور داخل محطة لمعالجة المياه

كما أشار رئيس جمهورية دونيتسك المعلنة ذاتيا وغير المعترف بها دوليا، دينيس بوشيلين، في تصريح مسجل. إلى أن “قوات الحكومة الأوكرانية تستمر على مدى الأشهر الأخيرة في حشد قوات وأسلحة على طول خط التماس في دونباس. منها راجمات صواريخ ومنظومات أمريكية الصنع من طراز “ستينغر” و”جافلن”.

وشدد بوشيلين على أن “قوات حكومة كييف حاليا اتخذت مواقعها تمهيدا لمحاولة إحكام سيطرتها على دونباس بالقوة”

كما أن “الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي سيصدر في القريب العاجل أمرا إلى العسكريين ببدء الهجوم. والتدخل في أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين ذاتيا.”

 

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى