حالة الطقس… أمطار وانخفاض في درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن حالة الطقس في البلاد للأيام القادمة، فيما توقعت استمرار تساقط الأمطار وانخفاض في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “حالة طقس يوم غد الإثنين في المنطقة الوسطى من البلاد سيكون غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة  تكون رعدية أحياناً ابتداءً من أقسامها الغربية، في حين سيكون الطقس غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية في المنطقة الشمالية. بينما سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي في المنطقة الجنوبية. أما درجات الحرارة فهي مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية. ولا تغير فيها في القسم الجنوبي من البلاد”، مبينة أن “الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في جميع مناطق البلاد، وستسجل ذي قار غداً درجة حرارة 35 مئوية تليها المثنى والبصرة 34 مئوية أما بغداد فستسجل 31 مئوية”.

وأضاف البيان أيضا أن “طقس يوم الثلاثاء، سيكون غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة خلال الليل تكون رعدية أحياناً في المنطقة الوسطى. أما الطقس في المنطقة الشمالية فسيكون غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة في أماكن متفرقة تكون رعدية أحياناً ليلاً، ورعدية أحياناً، وسيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم  في القسم الجنوبي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى ولا تغير فيها في المنطقتين الشمالية والجنوبية. فيما ستكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س في الأقسام الوسطى والشمالية بينما ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في القسم الجنوبي من البلاد”.

كما أشار البيان إلى أن “طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، وسيكون غائماً جزئياً وأحياناً غائماً في المنطقة الشمالية، بينما سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي في المنطقة الجنوبية. أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً في المنطقة الوسطى، ولا تغير فيها في الأقسام الشمالية والجنوبية من البلاد، فيما ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في المنطقة الوسطى، ومتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س في المنطقة الشمالية. في حين ستكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في المنطقة الجنوبية من البلاد”.

ولفت البيان إلى أن “طقس البلاد يوم الخميس المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً، فيما ستكون الرياح  شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في جميع مناطق البلاد “.

وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد الإثنين وحالة الطقس للأسبوع الحالي:

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى