حراك حكومي لإعادة تأهيل وتشغيل المصانع المتوقفة في عموم العراق

كشفت وزارة الصناعة، اليوم الأحد، عن التوجه لإعادة تأهيل وتشغيل المصانع المتوقفة في عموم العراق، بالإضافة لفتح خطوط جديدة لإنتاج الورق الصحي وورق الـA4.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الصناعة في تصريح للوكالة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. أن “الوزارة تبنت ضمن خطة العام 2020 إعادة تأهيل وتشغيل المصانع المتوقفة في عموم العراق. واستطاعت خلال الفترة الماضية افتتاح العديد من المصانع وتشغيلها بإمكانيات ذاتية أو من خلال تخصيصات الخطة الاستثمارية. فضلاً عن الشراكة والاستثمار مع شركات القطاع الخاص”.

وأضاف أيضا، أن “المصانع الورقية كانت ضمن الخطة. ومؤخراً تمَّ الإعلان عن تشغيل خط إنتاج الدفاتر الورقية في مصنع ورق البصرة التابع الى الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية بطاقة 8 آلاف دفتر يومياً بعد توقفه لسنوات”. لافتاً، إلى أن “الدفاتر المنتجة في مصنع ورق البصرة مطروحة. للبيع بالفئات كافة وبأسعار مناسبة جداً”.

كما أشار، إلى “المساعي لتشغيل خطوط أخرى في المصنع منها الورق الصحي وأطباق البيض وورق الـ A4   بالإمكانيات المتوفرة أو من خلال الاستثمار مع شركات القطاع الخاص”.

وأكد المكتب الإعلامي لوزارة الصناعة أن “الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية أعلنت عن فرصة استثمارية لتأهيل. وتشغيل مصنع ورق ميسان المتوقف منذ سنوات. علاوة على سعيها لتشغيل مصنع المستلزمات المدرسية في التاجي ببغداد بعد فسخ العقد مع الشركة المستثمرة لتلكئها في العمل”.

وتابع، أن “الوزارة تعمل على إعادة تدوير عجلة الإنتاج في المعامل كافة بعموم البلاد لتوفير المنتجات المحلية وانعاش الصناعة العراقية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى