‘حرصاً منها على الملاحة ‘.. وزارة النقل تعيد 8 حفارات للعمل في القنوات المائية

أشارت الشركة العامة لموانئ العراق التابعة لوزارة النقل، اليوم الأحد، إلى أنها تحافظ على أعماق أرصفتها وقنواتها الملاحية من خلال عمليات الحفر المستمرة عبر إسطولها من الحفارات التخصصية.

 

وذكر المدير العام للشركة فرحان الفرطوسي في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “وحسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي بضرورة المحافظة على الأعماق في القنوات الملاحية وأرصفة الموانئ فإن اسطول الموانئ من الحفارت يعمل على تحسين الأعماق لتصل العمق التصميمي ١٢.٥ وهو الحد المطلوب لدخول السفن وناقلات النفط الكبيرة ذات الغواطس العالية لارصفة الموانئ”.

فيما  تابع، أن “الحفارة كربلاء تعمل على حفر ( 3000) متر مكعب وهو ضمن حمولتها فيما الحفارتين ذي قار والكوفة تعملان على حفر ( 6000 ) متر مكعب للحمولة الواحدة خلال عملهم في حفر نهر رقم ( 1 ) أم قصر الأرصفة الشمالية”.

من جانبه، أوضح مدير قسم الحفر البحري العراقي ضياء هاشم احمد، إن إدارة الشركة العليا وجهت باجراء صيانة خلال الفترة السابقة على الحفارات المتوقفة مما نتج عنه إعادة (8) حفارت للعمل بطاقتها الاعتيادية اذ وصلت عمليات الحفر خلال شهر آب ،و أيلول من هذا العام إلى أكثر من ( 1300000 ) متر مكعب بزيادة الضعف عن الاشهر السابقة وهذا نتج عنه دخول آمن للسفن وناقلات النفط وخصوصا ذات الغاطس العالي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى