حظر “تلغرام” على حواسيب موظفي وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية

حظر استخدام تطبيق “تلغرام” على حواسيب موظفي وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية

 

 

وبحسب “بلومبرغ” فإن التطبيق تلغرام قد يحظى باهتمام متزايد لدى الخبراء في الشأن الروسي بسبب المنشورات التي يعرضها المدونون العسكريون الروس.

كما يحظر أيضا على المحللين الأمريكيين المذكورين إحضار الأجهزة الشخصية إلى مكان العمل وعندما يريدون الوصول إلى “تلغرام”، عليهم مغادرة مجمع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

كما تم توجيه تحذيرات من بعض أدوات جمع المعلومات والتي تؤثر سلبا على قدرات الاستخبارات المفتوحة المصدر OSINT.

وبحسب “بلومبرغ”، سعى مجتمع الاستخبارات الأمريكي مؤخرا إلى تعزيز عمله في تحليل المصادر المفتوحة.

ومن أجل تحقيق هذه الغاية، يتم تطوير استراتيجية وطنية لـ OSINT والتي ستركز على التنسيق وجمع البيانات وتطوير الأدوات لتحسين النهج المتبع في هذا النوع من العمل الاستخباراتي، وسيتم تنفيذ هذه الخطة خلال الأشهر المقبلة.

وفي وقت سابق وقعت رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، تعميما يطلب من جميع. أعضاء الحكومة والموظفين حذف تطبيقات المراسلة الأجنبية.

وترى رئيسة الوزراء الفرنسية “أنه وبدلا من واتس آب وتليغرام و Signal يجب على. أعضاء الحكومة استعمال تطبيق Olvid messenger الذي طورته شركة فرنسية.

وأشارت صحيفة Bleeping Computer إلى “أن التعميم لا يعتبر حظرا لتطبيقات المراسلة الأجنبية، بل يوصي بالتحول إلى التطبيقات المحلية بحلول 8 ديسمبر العام الجاري، إذ تعتبر السلطات الفرنسية أن التطبيقات المطورة محليا أكثر أمانا من التطبيقات الأجنبية. كون الرموز المصدرية للتطبيقات الفرنسية تمت دراستها بعناية قبل متخصصين من الوكالة الوطنية للأمن السيبراني”.

زر الذهاب إلى الأعلى