خام برنت تجاوز حدود 89 دولاراً لأول مرة منذ 7 سنوات

سجلت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً حيث  تجاوز خام من ماركة برنت حدود 89 دولاراً، وذلك لأول مرة خلال السنوات السبع الأخيرة.

 

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “بيانات التداول في البورصات تشير إلى ارتفاع خام البرنت لأول مرة منذ سبع سنوات”.

وأضافت الوكالة أيضا أن “سعر العقود الآجلة لشهر مارس لخام برنت ارتفع بنسبة 0.60 في المائة إلى 89.03 دولارا للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لشهر مارس لخام WTI بنسبة 1.80 في المائة إلى 86.36 دولارا.”

كما أشارت “رويترز” إلى أنه “اعتباراً من مايو العام الماضي. خفضت “أوبك +” الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا بسبب انخفاض الطلب على النفط الناجم عن جائحة فيروس كورونا. ومع استقرار الوضع في السوق، تم تعديل شروط الاتفاقية”.

ونوهت إلى أنه “منذ أغسطس 2021، زادت أطراف الاتفاقية الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل في اليوم كل شهر.  على أمل العودة إلى المستويات السابقة بنهاية سبتمبر 2022.”

ولفتت “رويترز” إلى أنه “من المنتظر يوم الخميس صدور إحصاءات عن مخزونات النفط الأسبوعية في الولايات المتحدة. في الأسبوع المنتهي في 7 يناير، تراجعت المخزونات التجارية في هذه الدولة إلى أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2018.”

 

والجدير بالذكر أن سجلت أسعار النفط  الخام. يوم الاثنين، أعلى مستوياتها في آخر (3) سنوات، بعد اضطراب الإمدادات في ليبيا ونيجيريا مع زيادة الطلب عليه، رغم انتشار “أوميكرون”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى