’خلال أسبوع’… انخفاض صادرات العراق النفطية لأمريكا أكثر من 88%

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم السبت، عن انخفاض صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 88% لتصل إلى 29 ألف برميل يومياً كمتوسط خلال الأسبوع الماضي.

 

وقالت الإدارة في تقرير لها اطلع عليه “العراق أولاً”. إن “صادرات العراق النفطية لأمريكا انخفضت بنسبة أكثر من 88%. حيث أن متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول بلغت 5.869 ملايين برميل يومياً مرتفعة بمقدار 57 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه. والذي بلغ 5.812 ملايين برميل يومياً”.

 

وأضافت أيضا أن “صادرات النفطية الخام من العراق لأمريكا بلغ بمعدل 29 ألف برميل يومياً خلال الاسبوع الماضي. منخفضة عن الأسبوع الذي سبقه. والذي بلغت متوسط الصادرات فيه 248 الف برميل يومياً”.

 

كما أشارت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى أن “اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3,879 ملايين برميل يومياً. تليها المكسيك بمعدل 569 ألف برميل يومياً، تلتها السعودية بمعدل 463 الف برميل يوميا، ثم الاكوادور بمعدل 265 الف برميل يومياً، ثم كولومبيا بمعدل 232 الف برميل يومياً”.

 

ونوهت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى أن “كمية الاستيرادات الأمريكية. من النفط الخام من نيجيريا بلغت معدل 217 ألف برميل يومياً. تليها روسيا بمعدل 107 ألف برميل يومياً. ثم جاءت ترينيداد وتوباغو بـ 51 الف برميل يومياً”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى