خلال أسبوع.. صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة ترتفع

بيّنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم السبت، أن صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة، ارتفعت، خلال الأسبوع الماضي.

 

وذكرت الإدارة، في جدول اطلع عليه “العراق أولاً”، أن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي. من تسع دول رئيسية بلغت 5.253 ملايين برميل يومياً، مرتفعة بمقدار 278 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه. والذي بلغ 4.975 ملايين برميل يومياً”.

وأضافت، أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 182 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعة بمقدار 55 ألف برميل يومياً. عن الأسبوع الذي سبقه، والتي بلغت معدل 127 ألف برميل يومياً”.

وأوضحت الإدارة، أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3,387 ملايين برميل يومياً. تلتها المكسيك بمتوسط 61 مليون برميل يومياً، وبلغت الإيرادات النفطية من السعودية بمعدل 436 ألف برميل يومياً. ومن ثم البرازيل بمعدل 221 ألف برميل يومياً”.

وتابعت، أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من كولومبيا بمعدل 146 ألف برميل يومياً. ومن الإكوادور بمعدل 92 ألف برميل يومياً، ومن نيجيريا بمعدل 89 ألف برميل يومياً. ومن ليبيا بمعدل 86 ألف برميل يومياً، فيما لم تستورد أي كمية من روسيا”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى