خلال الأسبوع الماضي.. انخفاض صادرات العراق النفطية إلى أمريكا

بيّنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة، انخفضت خلال الأسبوع الماضي.

 

وذكرت الإدارة، في جدول اطلع عليه “العراق أولاً”، أن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي. من تسع دول رئيسية بلغت 5.842 ملايين برميل يومياً، مرتفعة بمقدار 473 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه. والذي بلغ 5.369 ملايين برميل يومياً”.

وتابعت، أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 36 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي. مرتفعة بمقدار 247 ألف برميل يومياً عن الأسبوع الذي سبقه. والتي بلغت معدل 283 ألف برميل يومياً”.

وأوضحت الإدارة، أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3,846 ملايين برميل يومياً. تلتها المكسيك بمتوسط 971 مليون برميل يومياً، وبلغت الإيرادات النفطية من برازيل بمعدل 257 ألف برميل يومياً. ومن ثم السعودية بمعدل 224 ألف برميل يومياً”.

وأضافت، أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من كولومبيا بمعدل 217 ألف برميل يومياً. ومن الإكوادور بمعدل 126 ألف برميل يومياً، ومن ليبيا بمعدل 86 ألف برميل يومياً، ومن نيجيريا بمعدل 79 ألف برميل يومياً، فيما لم تستورد أي كمية من روسيا”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى