‘خلال شهر رمضان’… التحالف السعودي يوقف عملياته العسكرية على اليمن

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن وقف عملياته العسكرية في الداخل اليمني، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى إنجاح المشاورات وخلق بيئة إيجابية لتحقيق السلام.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي في تصريح اطلع عليه “العراق أولاً”. إنه “استجابة للدعوة المقدمة من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج نايف الحجرف بطلب إيقاف التحالف بقيادة السعودية لعملياته العسكرية تزامنا مع انطلاق المشاورات اليمنية – اليمنية. وبهدف تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات. وخلق بيئة إيجابية خلال شهر رمضان المبارك لصناعة السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، عليه تعلن قيادة القوات المشتركة. للتحالف وقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني اعتبارا من الساعة 6:00 صباح الأربعاء (بالتوقيت المحلي)”.

 

وأضاف أيضا أن “هذه الخطوة من التحالف في إيقاف عملياته العسكرية هي لدعم الجهود والمساعي الداعمة للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام لإنهاء الأزمة اليمنية، وتحقيق الأمن. والاستقرار لليمن الشقيق، والتي تأتي في سياق المبادرات. والجهود الدولية برعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن والمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية. والوصول إلى حل سياسي شامل”.

 

كما أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي. أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف ستلتزم بوقف عملياته العسكرية وإطلاق النار وستتخذ كافة الخطوات والإجراءات لإنجاح وقف إطلاق النار. وتهيئة الظروف المناسبة وخلق البيئة الإيجابية خلال شهر رمضان المبارك لصنع السلام وإنهاء الأزمة.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى