أخر الأخبار

خلال 2024.. الداخلية تفصح عن خطتها الخاصة بمكافحة المخدرات

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن خطتها الخاصة لعام 2024 لمكافحة المخدرات، مشيرة إلى أن الخطة من ثلاثة محاور.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، مقداد ميري، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “وزارة الداخلية. وضعت عدة خطط تتعلق بالمخدرات ستنفذ خلال 2024، تبدأ من مكافحة تجارتها وملاحقة كل مروجيها. فضلاً عن دعم المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وإعدادها بالأسلحة وتوسعة عملها وإجراءاتها”، مضيفاً “بالإضافة إلى. زيادة عدد المصحات“.

وأوضح، أن “عدد المقبوض عليهم خلال عام 2023، بلغ فقط في المديرية العامة لمكافحة المخدرات. ما يقارب 14 ألفاً، أما باقي الأعداد في وزارة الداخلية كافة. فقد تجاوزت 19.000 موقوف على ذمة المديرية العامة لمكافحة المخدرات”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية، عن توسيع نطاق مكافحتها للمخدرات. إلى المستوى الدولي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا، في تصريح للصحيفة الرسمية. وتابعه “العراق أولاً”، إن “الوزارة حددت استراتيجية خاصة بمكافحة المخدرات. تضمنت عدة محاور وحزمة من الإجراءات”، مؤكداً أن “منها ما يتعلق بقضية عرض المخدرات. ووجودها في المجتمع، من خلال عمليات الضبط وتدعيم مديرية مكافحة المخدرات وتوفير الإمكانيات الخاصة بدعمها. مما انعكس على عملياتها التي شهدت قفزة نوعية كبيرة”.

وأشار، إلى أنه “من بين الخطط، الانفتاح على المحيط الدولي والإقليمي، مع الدول المجاورة. لتوقيع مذكرات أمنية للحد من المخدرات التي تعتبر جريمة عابرة للوطنية”، موضحاً أن “إجراءاتها كبيرة، ومع الاستمرار بالحملة. سيكون هناك حد كبير من هذه الآفة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى