درجال يبحث مع لجنة أكاديمية برتغالية سبل تطوير اللاعبين الشباب

بحث وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، اليوم الخميس، مع لجنة أكاديمية برتغالية، سبل الارتقاء بمستويات لاعبي المنتخب العراقي من جميع النواحي.

 

وذكر إعلام اتحاد الكرة في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه. أنه “اجتمعَ وزيرُ الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، مع المدير الفني للاتحاد (جون ويتل). ولجنة الخبراء والتواصلُ مع مدير الأكاديميات في البرتغال (لوكاس غونزاليس، كارلوس اندري اوليفيرا) عبر المنصةِ الإلكترونية”.

 

وأضاف، أن “الاجتماع تطرق إلى الأسس السليمةِ لبناء مستقبلِ كرتنا بصورةٍ رصينةٍ ومتماسكةٍ وبرؤيةٍ احترافيةٍ تسهمُ بالارتقاء بمستوياتِ اللاعبين من جميع النواحي. والاتفاق مع مدير الأكاديميات في البرتغال على التبادلِ المعرفي الخاص باللعبةِ. والتعاون المستمر وإرسال مدربين من البرتغال للمساهمةِ بتطوير أداء العاملين في تدريبِ الفئات العمرية”.

وأكد درجال، أن “اللبنة الأولى للنهوضِ بواقع كرتنا تتمثل بالاهتمامِ بالفئات العمرية. وذلك بتوفير جميع مستلزماتِ النجاح الإداريّة والتنظيميّة والفنيّة مع ضرورة العمل بطريقةٍ منظمةٍ بعيدةٍ عن الارتجالية”.

وأشارَ إلى أن “فرقنا المحلية ومنتخباتنا الوطنيّة  تحتاج إلى ضخها باللاعبين الموهوبين. والمؤهلين أيضا بصورةٍ علميةٍ وتكامليةٍ بعد خضوع اللاعب إلى الوحدات التدريبية العلمية المكثفة”.

وشدد درجال على “السعي الجادّ للاستفادةِ من التجربة البرتغاليّة بتطوير اللاعبين الشباب من خلال زيارة عددٍ من مدربيهم إلى العراق. وشرح أفكارهم وخططهم بما يسهم بالنهوض بواقع العملِ في منظومة الفئات العمريّة التي نعدّها الخطوة الأولى لنجاح كرتنا مستقبلاً. ولابد أن تبنى باستراتيجية رصينةٍ تهدفُ إلى تسخير المواهب بالشكل الأمثل”.

يذكر أن “لجنة الخبراء مؤلفة من أنور جسام وحسن فرحان وصالح راضي ونزار أشرف. وحضرَ الاجتماع النائب الثاني لرئيس الاتحاد يونس محمود، وعضو الاتحاد أحمد الموسوي والأمين العامّ  محمد فرحان”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى