دولة تقدم نحو 32 ألف دولار للتشجيع على الزواج وإنجاب الأطفال

أعلنت مقاطعة صينية، اليوم الأحد، عن تقديم قروض خاصة لمواطنيها للتشجيع على الزواج وإنجاب الأطفال بعد تسجيلها أسرع معدلات في تقلص عدد السكان بين الولايات الصينية.

وذكر موقع “بلومبرغ” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “مقاطعة جيلين، شمال شرقي الصين. أعلنت عن تقديم قروض عن طريق البنوك بـ200 ألف يوان أي مايعادل 31400 دولار. للمتزوجين، وفقا لمخطط حكومي لسياسة تعزيز النمو السكاني.”

وأضاف البيان أيضا أن “الاقتراح يضمن أسعار فائدة مخفضة للقروض التي تختلف. وفقاً لعدد الأطفال لدى الزوجين.”

كما أشار البيان إلى أن “هذا وتمدد المقاطعة إجازة الأمومة والأبوة. حيث ستحصل النساء على إجازة إجمالية قدرها 180 يوماً. بزيادة عدد الأيام بعد أن كانت 158 يوما في السابق. في حين يحق للرجال الحصول على 25 يوما، بعد أن كانت 15 يوماً.”

ولفت الموقع إلى أن “القرار لم يحظ برضى الكثيرين على مواقع التواصل الصينية حيث وصف البعض بأنه بعد قروض الرهن العقاري والسيارات، لدينا الآن قرض الولادة. نحن نقضي حياتنا في العمل من أجل البنك طوال حياتنا.

والجدير بالذكر أن “مدينة ليستجارفي الفنلندية والتي تعتبر من أصغر البلديات في فنلندا، أطلقت منحة جديدة تعرف بـ”منحة المولود” منذ العام 2013 بهدف التشجيع على الإنجاب.”

وكما حق لأي مقيم في المدينة ينجب طفلا الحصول على 10 آلاف يورو، تدفع على مدى 10 أعوام في إطار محاولتها لمعالجة أزمة المواليد.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى