دولة عربية ترصد أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة “أوميكرون”

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن رصد أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة “أوميكرون” من فيروس كورونا في البلاد.

وذكرت “روسيا اليوم” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “مصدر مسؤول في وزارة الصحة السعودية صرح بأنه تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة “أوميكرون” من فيروس كورونا في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا.”

وقال المصدر أيضا إنه “تم إجراء التقصي الوبائي. وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة.”

وشدد على “ضرورة الإسراع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح. والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر. بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.”

والجدير بالذكر أن “المملكة العربية السعودية، بدأت اليوم، بتطبيق قرار رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من مصر و5 دول أخرى.”

وذكر بيان الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة أنه: “ابتداء من الساعة الواحدة من صباح الأربعاء، يبدأ رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة العربية السعودية عن 6 دول معلق القدوم منها. هي: جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية. جمهورية مصر العربية، وجمهورية الهند، وذلك دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى