دول أوروبية تعلن إرسال أسلحة معدات عسكرية إلى أوكرانيا

أعلن عدد من الدول الأوروبية، اليوم الأحد، تقديم أسلحة لأوكرانيا، وذلك على خلفية العملية العسكرية الخاصة التي ينفذها الجيش الروسي في ذلك البلد.

وذكرت وزارة الدفاع البرتغالية في بيان عبر “تويتر” طلع عليها “العراق أولاً”. أنها “سترسل أسلحة وقنابل يدوية ومعدات عسكرية إلى أوكرانيا.”

وأوضحت الوزارة أيضا أنه “بناء على طلب السلطات الأوكرانية، ستوفر البرتغال معدات عسكرية مثل السترات. والخوذ ونظارات الرؤية الليلية والقنابل اليدوية والذخيرة من عيارات مختلفة وأجهزة اتصال لاسلكية. وأجهزة إرسال تناظري وبنادق آلية من طراز G3″.

ومن جانبها، قالت جمهورية التشيك إنها “أرسلت شحنة من الأسلحة بالقطار لمساعدة أوكرانيا. وأوضحت القوات المسلحة التشيكية عبر “تويتر”: “نرسل مساعدات للمقاتلين الأوكرانيين. في الصباح، عبرت شحنة أسلحة الحدود التشيكية البولندية وتواصل طريقها إلى الأراضي الأوكرانية. نقوم بتحميل قطار آخر”.

كما وافقت الحكومة التشيكية، أمس السبت، على نقل أسلحة وذخائر، تشمل رشاشات وبنادق هجومية وبنادق قنص ومسدسات، إلى القوات المسلحة الأوكرانية بمبلغ 188 مليون كرونا (حوالي 8.6 مليون دولار).

 

وفي وقت سابق “أكدت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها لن تنفذ ضربات على السكان المدنيين، مشيرة لاستخدامها أسلحة عالية الدقة لنزع قوة وسلاح أوكرانيا.”

وأضافت أيضا، أن قواتها المسلحة لا تنفذ أي ضربات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن أوكرانيا.

كما لفتت إلى أن “البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية. وطيران القوات المسلحة الأوكرانية يجري تعطيلها بأسلحة عالية الدقة”. مشيرة إلى “عدم وجود ما يهدد السكان المدنيين”.

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى