’دون أهداف’.. البرازيل تتعثر أمام كولومبيا في تصفيات مونديال قطر 2022

تعثرت البرازيل للمرة الأولى، اليوم الاثنين. في التصفيات المؤهلة إلى مونديال “قطر 2022”. بالتعادل أمام مضيفتها كولومبيا دون أهداف.

ورغم الأداء الهجومي لم يصنع المنتخبان العديد من الفرص. لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، وهذه هي المرة الأولى التي تتعثر فيها البرازيل في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2020. بعدما حققت تسعة انتصارات في أول تسع مباريات.

وبهذه النتيجة، عززت البرازيل تصدرها للتصفيات بعدما رفعت رصيدها إلى 28 نقطة. كما رفعت كولومبيا رصيدها إلى 15 نقطة في المركز الخامس.

فيما يتأهل أصحاب أول أربعة مراكز إلى النهائيات في قطر مباشرة فيما يخوض صاحب المركز الخامس الملحق الدولي.

والجدير بالذكر أن “التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، في الجولتين الثالثة والرابعة، شهدت مبارتين عربيتين تعتبران الأقوى على الإطلاق، حيث تبدو الفرصة مواتية أمام المغرب للوصول إلى الدور النهائي.”

كما ذكرت أن المغرب يخوض ثلاث مباريات على أرضه، بينها اثنتان لغينيا بيساو وغينيا كون الأولى لا تتوفر على ملعب مطابق للمعايير الدولية فاضطرت إلى اختيار المغرب كونها ستواجهه مرتين في الجولتين الثالثة والرابعة. لافتة أيضا إلى أن الظروف السياسية في البلاد وتحديداً الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس ألفا كوندي مطلع الشهر الماضي. حرم غينيا من اللعب على أرضها بقرار من الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” كونها غير آمنة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى