’دون مواجهة عقوبات’.. تمديد مهلة إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء من ايران

أعلنت صحيفة “واشنطن فري بيكون”، اليوم السبت، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قررت تمديد مهلة إعفاء العراق من عملية شراء الكهرباء من ايران، وذلك وفقًا لإخطار غير عام والذي تم تقديمه إلى الكونغرس.

وذكرت الصحيفة، اطلع عليها “العراق أولاً”. إنه “يمنح الإعفاء العراق 120 يوماً أخرى استيراد “شراء” الكهرباء من إيران دون مواجهة عقوبات. في الوقت الذي استؤنفت فيه المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وطهران.

وأضافت أيضا أن “إدارة دونالد ترامب (الرئيس الامريكي السابق). حددت الإطار الزمني للتنازل في محاولة لإنهاء هذه المبيعات، لكن إدارة بايدن جددتها لمدة أقصاها 120 يومًا.”

كما أشارت الصحيفة إلى أن “وزارة الخارجية الأمريكية، قولت. بأنها حاولت “تسليم الجزء السري يومي الثلاثاء والأربعاء، 23 و24 نوفمبر، ولكن بسبب إغلاق مكاتب الكونغرس فيما يتعلق بعطلة عيد الشكر لم تتمكن من تحديد المستلمين المناسبين”. وبسبب هذا التأخير، لم يتلق الكونغرس المعلومات حتى يوم الاثنين.”

ولفتت إلى أن “وزارة الخارجية تزعم في الإخطار أن مبيعات الكهرباء الإيرانية. إلى العراق تظل “في مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة”.

ونوهت الصحيفة إلى أنه “بحسب الإعفاء. فإن فشل العراق في تقليص اعتماده على الكهرباء الإيرانية “حتّم على الولايات المتحدة التنازل عن العقوبات للسماح بهذه المبيعات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى