ذي قار تخصص 900 دونم لإنشاء أكبر مدينة سياحية في الشرق الأوسط

خصصت مديرية آثار ذي قار، اليوم الاثنين،  900 دونم لبناء أكبر مدينة سياحية في الشرق الأوسط.

وصرّح مدير آثار ذي قار عامر عبد الرزاق، للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولا”. إنه “تم تخصيص 900 دونم لبناء مدينة اور السياحية التي ستكون من أكبر المدن السياحية في الشرق الاوسط حيث تم تخصيص الارض المجاورة لها ووضعت الخرائط والتصاميم لتنفيذ هذا المشروع الكبير”. مؤكدا أن “المشروع يتضمن اسواقا تراثية ومراكز للزوار ودور استراحة وفنادق ومراكز حوار ومراكز بحوث وأماكن لبيع التذكاريات”.

وأضاف أنه “سيتم انشاء متحف اور العالمي بالقرب من المدينة ويكون مخصصا لمقتنيات المدينة الأثرية ومقتنيات بلاد الرافدين. وهذا سيوفر فرص عمل وتشغيل الكثير من الايادي العاملة”. مبينا أنه “سيكون هناك (مترو) لنقل السياح من مدينة أور إلى الاهوار وستصممه شركة إيطالية”.

وأكد عبد الرزاق، أنه “لا توجد اي معوقات ولكن نحتاج الى تخصيصات مالية أكبر لهذه المشاريع”. موضحا أن “الامانة العامة خصصت 19 مليار دينار، وصندوق إعمار ذي قار خصص 11 مليارا، لكننا نحتاج إلى مبالغ أخرى”.

وأشار إلى، أنه “توجد 5 فنادق في مدينة اور الأثرية وفي اغلب الاحيان تمتلئ بالكامل طوال الاسبوع لذا نحتاج إلى فنادق أكثر في الناصرية والجبايش لأن من المتوقع زيارة أعداد كبيرة من السياح لمدينة أور بعد افتتاحها”.

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى