ذي قار تشكل لجنة لتمليك الدور لساكني الأحياء العشوائية

أعلنت محافظة ذي قار، اليوم السبت، تشكيل لجنة لتمليك الدور لساكني الأحياء العشوائية مقابل بدل نقدي رمزي. وفقاً لقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بهذا الصدد.

وقالَ مدير المكتب الإعلامي لمحافظ ذي قار كاظم صبار في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن “المحافظ محمد هادي شكل لجنة لتمليك الدور لساكني في القرى. والأرياف الواقعة ضمن التصميم الأساس للمدينة وأقضية ونواحي المحافظة”.
وأضاف أيضا أنَّ “اللجنة برئاسة المحافظ وعضوية مسؤول القسم القانوني بالمحافظة. ورئيس الوحدة الإدارية المعنية ومدراء البلدية ومسؤول تنظيم المدن”.
كما أشار إلى أنَّ “اللجنة ستعمل أيضاً وفقاً لتعليمات وضوابط قرار مجلس الوزراء 418 للقيام. بإعداد تصاميم قطاعية لواقع حال المناطق العشوائية، ومن ثم تعديل تلك التصاميم وفق معايير الإسكان الحضري المحدثة من خلال توفير الخدمات المطلوبة من المدارس والمراكز الصحية والخدمات البلدية. ومساحات خضراء تمهيداً لمصادقتها من قبل المحافظ والمباشرة بتمليك تلك الدور”.
ولفت إلى أن “قرار مجلس الوزراء رقم 418 لسنة 2019. ينص على تمليك الأراضي إلى المتجاوزين ممن شيدوا  دوراً عليها للسكن الكائنة خارج حدود التصميم الأساس للمدن ببدل تقديري حقيقي يقدر من قبل المختصين”.
ونوه صبار إلى أنَّ “المبالغ المستحصلة من المواطن سيتم توظيفها لإكمال البنى التحتية لتلك المناطق حصراً”. مشدداً على أنَّ “المحافظ يحرص على أنَّ تكمل اللجنة أعمالها خلال ستة أشهر”.
وويشار إلى أن “قرار مجلس الوزراء 419 لسنة 2019 ينص على توزيع الأراضي الواقعة داخل التصميم الأساس للمدن بين الشرائح المشمولة بسعر 250 ديناراً للمتر الواحد.”
لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا
زر الذهاب إلى الأعلى