رئيسي يهدد أي تحرك معاد برد ’شامل وحاسم’

هدد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، بتحرك عسكري وبرد ’شامل وحاسم’ من قبل القوات المسلحة الإيرانية على  أي تحرك معاد من قبل الأعداء وسيغير المعادلات الاستراتيجية بشكل مؤثر و كبير”

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”. أن “رئيسي، قال في بيان حول نجاح مناورات “الرسول الأعظم 17” للحرس الثوري الإيراني، إن “قواتنا المسلحة سترد بشكل حازم. وواسع على أي خطوة عدائية ضد البلاد، وردنا سيكون رداً ’شامل وحاسم’ بشكل يغيّر المعادلات الاستراتيجية بشكل لافت”.

وأضاف أيضا أن “مناورات الرسول الأعظم 17 للحرس الثوري الإيراني. تعكس إرادة وقوة الجمهورية الإسلامية في الدفاع عن مصالح وأمن الشعب الإيراني”.

وأشار إلى أن “المناورات التي بدأت الاثنين وانتهت الجمعة. تضمنت إطلاق صواريخ باليستية وصواريخ كروز. وقال قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي. إن المناورات كان هدفها تحذير إسرائيل، وسط مخاوف من خطط إسرائيلية محتملة لاستهداف مواقع نووية إيرانية”.

وأكد حسين سلامي في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي. “كانت لهذه التدريبات رسالة واضحة جدا. رد جاد وحقيقي على تهديدات الكيان الصهيوني وتحذيره من ارتكاب أي حماقة”.

وتابع سلامي: “سنقطع أيديهم إذا ارتكبوا أي خطأ… المسافة بين العمليات الحقيقية. والمناورات الحربية هي فقط تغيير زوايا إطلاق الصواريخ”.

وقال رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، الجنرال محمد باقري، إن 16 صاروخاً باليستيا من طرازات مختلفة أطلقت في نفس الوقت ودمرت أهدافا محددة سلفاً”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى