رابطة المصارف تفصح عن الأعمال المنفذة بمشروع تأهيل شارع المتنبي

أفصح المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة علي طارق المصطاف، اليوم السبت،عن مشاريعها الحالية والمستقبلية وآخر الأعمال المتعلقة بإعادة تأهيل وتطوير شارع المتنبي الذي سيتم افتتاحه اليوم.

وصرّح المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة علي طارق المصطاف، للوكالة الرسمية. وتابعه “العراق أولاً”. خلال مراسم إعادة افتتاح شارع المتنبي. إن “إعادة ترميم وتأهيل الشارع تمت بتمويل من قبل المصارف الخاصة وصندوق المبادرات المجتمعية الذي يشرف عليه البنك المركزي”.

وأضاف، أن “الأعمال في الشارع استمرت خمسة أشهر وتعلقت بالبنى التحتية من الكهرباء واستبدال الأرضيات وواجهات البنايات وأعمال تجميلية للمحلات بالإنارة والفوانيس. وتم العمل على عدم المساس بالطابع التراثي للشارع بل تعزيزه بالأعمال”.

وتابع أن “هناك عدة مشاريع أخرى ضمن صندوق المبادرات وأهمها إعادة تأهيل ساحة الحسنين قرب جسر الطابقين إضافة لدار المسنين في منطقة الرشاد وتوسيعه ليسع إلى 100 نزيل. إضافة إلى المساهمة بإكمال دار الأيتام الذي يديره هشام الذهبي والعديد من المشاريع الأخرى المستمرة”.

وأعلنت أمانة بغداد أن “شارع المتنبي سيعاد افتتاحه اليوم السبت ضمن مهرجان احتفالي برعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي”.

زر الذهاب إلى الأعلى