رجل يتلقى حوالي 10 لقاحات ضد فيروس كورونا… ما السبب!!

كشفت وسائل إعلام نيوزلندية، اليوم الأحد، عن حالة استثنائية ونادرة لمواطن تلقى حوالي 10 لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد.

وذكر موقع ” Stuff” اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “مواطنا نيوزلنديا استطاع تلقي حوالي 10 لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد بدون أي ضوابط أو رقابة، وذلك من خلال تلقيه الجرعات في مراكز تلقيح مختلفة في البلاد.”
وأضاف الموقع أيضا، “كانت دوافع المواطن الحصول على المكافآت المالية من عمليات التلقيح التي قام بها بعد فرض سياسة التلقيح التحفيذي من السلطات النيوزلندية.”
كما أشار الموقع إلى أن “وزارة الصحة فتحت تحقيقا بهذا الأمر وذلك بعد الكشف عن شهادات مزورة لتلقي جرعات ضد فيروس كورونا المستجد.”
وفي هذا الصدد، قالت رئيسة برنامج التطعيم والتحصين بوزارة الصحة، أستريد كورنيف، إن الوزارة تأخذ هذه القضية على محمل الجد. نحن قلقون للغاية بشأن هذا الوضع ونعمل مع المنظمات ذات الصلة”.
وأكدت الأستاذة بجامعة أوكلاند، نيكي تورنر، أنه “لا توجد بيانات حتى الآن حول مدى أمان إعطاء العديد من الجرعات في فترة زمنية قصيرة. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، قد يكون هناك المزيد من الآثار الجانبية”.

والجدير بالذكر أنه “جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أعلنت إحصائية جديدة، اليوم الأحد. بارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم إلى أكثر من 269.6 مليون إصابة. وإجمالي الوفيات إلى أكثر من 5.3 مليون وفاة.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى