رسمياً.. تحديد أول مواجهة في دور الـ16 لكأس أمم إفريقيا

تحددت أول مواجهة في دور الـ16 لبطولة كأس أمم الإفريقيا لكرة القدم المقامة حالياً في الكاميرون، بعد لعب مباريات الجولة الختامية في المجموعتين الأولى والثالثة.

 

 

وذكر موقع “روسيا اليوم” اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “جميع مواجهات دور الـ16. ستتحدد غدا الخميس، عندما يسدل الستار على مباريات دور المجموعات.”

وسيواجه منتخب الغابون، الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط خلف المغرب المتصدر بسبع نقاط، منتخب بوركينا فاسو، وصيف المجموعة الأولى، التي تصدرها مستضيف البطولة، منتخب الكاميرون.

وتقام مواجهة الغابون وبوركينا فاسو الأحد المقبل على ملعب “ليمبي”.

والجدير بالذكر أن “سبعة منتخبات ضمنت التأهل إلى دور الـ16 حتى الآن، وهي الكاميرون، المغرب، نيجيريا، بوركينا فاسو، الغابون، السنغال وغينيا، بينما ودعت غانا المنافسات بشكل مفاجئ، وتواجه الجزائر، حاملة اللقب، خطر الخروج مبكرا أيضا من البطولة.”

 

كما يذكر إلى أن “منتخب المغرب نجا من الهزيمة أمام نظيره الغابوني (2-2) في اللقاء الذي جمعهما أمس الثلاثاء. ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.”

وسجل المهاجم الغابوني جيم ألفينيا هدف التقدم لبلاده في الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول. مستفيدا من تزحلق المدافع المغربي سفيان شاكلا وسقوطه على الأرض.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى