رسول يكشف المزيد من التفاصيل حول الإرهابي كريم الجنابي

كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الأربعاء،  مزيداً من التفاصيل حول عملية اعتقال الإرهابي كريم الجنابي وجرائمه.

وقال رسول، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “تتوالى يوماً بعد آخر هزائم عصابات داعش الإرهابية وبعمل دؤوب من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية لملاحقة بقايا الإرهاب، فقد تمكنت مفارز الوكالة من إلقاء القبض على المتهم (كريم عبد الله مالح دخيل الجنابي) والمطلوب وفق مذكرات توقيف حسب احكام المادة الرابعة من مكافحة الارهاب”.

و عدَّ أسباب ذلك، إلى “مبايعته لعصابات داعش، كما أنه يشغل في الوقت الذي ألقي القبض عليه ما يسمى آمر كتيبة في عصابات داعش الإرهابية ولاية جنوب بغداد ومسؤول عن ثلاث مفارز، بالإضافة إلى قيامه بعدد من العمليات الإجرامية من بينها”.

وأردف رسول، “كما أقدم الإرهابي على تفجير عبوة ناسفة على عجلة تابعه للجيش العراقي في جرف النصر، ونصب وتفجير عبوة على رتل للجيش العراقي وتفجير عبوات أخرى على ارتال للقوات الأمنية”.

كما أضاف، أن “الارهابي اشترك بتفجير عجلة (نوع لوري) يقودها إرهابي انتحاري أسفل جسر الفاضلية في محافظة بابل، والهجوم بواسطه أسلحة مختلفة على أفراد الجيش المتواجدين على جسر الفاضلية”. مؤكداً “تم تدوين أقواله ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف واتخذت بحقه الاجراءات القانونية أصولياً”.

زر الذهاب إلى الأعلى