روسيا تحذر من التأثير السلبي للغارات الإسرائيلية المتكررة على سورية

حذرت روسيا، اليوم الأربعاء، من التأثير السلبي للغارات الإسرائيلية المتواصلة من حين إلى آخر على سورية وأكدت أنها “غير قانونية إطلاقاً من ناحية القانون الدولي”.

وقال السفير الروسي لدى سوريا، ألكسندر يفيموف، في حديث إلى وكالة “نوفوستي” الروسية اطلع عليها “العراق أولاً”. “تدين روسيا بشدة الغارات الإسرائيلية على سوريا. وتدعو إلى وضع حد لها. نحن نبلغ القدس الغربية بهذا الموقف باستمرار وعلى مختلف المستويات”.

وحذر السفير الروسي لدى سوريا  أيضا من أن “هذه الهجمات “تخلف ضحايا بشرية، وتلحق أضرارا مادية ملموسة، وتنتهك سيادة سوريا، وتشكل خطرا على الطيران المدني الدولي،. وتزيد بشكل عام التوتر للوضع العسكري-السياسي المتصاعد أصلا”.

ويأتي هذا الكلام على خلفية الغارات الإسرائيلي الجديد على الأراضي السورية الذي أكدت وكالة “سانا” السورية الرسمية أنه أسفر فجر اليوم عن مقتل جندي. وإصابة خمسة آخرين في محيط العاصمة دمشق.

 

والجدير بالذكر أن “وكالة سانا” أعلنت اليوم “استشهد جندي سوري. وأصابت خمسة من جراء اعتداء إسرائيلي استهدف فجر اليوم مواقع عسكرية في محيط العاصمة السورية دمشق.”

ونقلت وكالة “سانا” عن “مصدر عسكري تصدي الدفاعات لصواريخ العدوان الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي جواً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت.”

وأضاف المصدر العسكري أيضا بأن “الاحتلال يشن اعتداء آخر بصواريخ أرض-أرض. بعيد الواحدة فجراً من الجولان السوري المحتل.”

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى