أخر الأخبار

روسيا تدمر 4 مراكز قيادة أوكرانية

أعلن الجيش الروسي، اليوم الثلاثاء، تدمير القوات الجوية 4 مراكز قيادة ومراقبة، و3 معاقل للقوات المسلحة الأوكرانية على محور كراسني ليمان.

وقال الضابط في المركز الصحافي لمجموعة قوات “المركز” الروسية، ليونيد شاروف، بتصريح صحفي تابعه “العراق اولا”. “دمر الطيران العملياتي التكتيكي 4 مراكز قيادة ومراقبة و3 معاقل ومنطقتين لتمركز معدات القوات الأوكرانية في مناطق تورسكوي، ويامبولوفكا، وتشيرفونايا ديبروفا السكنية”.

وأكد الجيش الروسي، أن قواته دمرت خلال العملية أيضاً، دبابات ألمانية من طراز “ليوبارد 2″، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”.

وارتفعت وتيرة الهجمات الروسية على محاور القتال في أوكرانيا، ويشن الطيران الحربي باستمرار هجمات جوية على مراكز المدن الأوكرانية.

وباتت أوكرانيا تعاني من نقص في العتاد والسلاح، مع تراجع دعم حلفائها الغربيين، ما مكن روسيا من بسط سيطرتها على مدن وقرى جديدة في الجنوب والشرق.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن طاقم قاذفة اللهب الثقيلة “سولنتسيبيك” التابع لمجموعة القوات الروسية “الغرب”، دمر معاقل فصيلة من القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك.

وقالت الوزارة، “قام طاقم قاذفة اللهب الثقيلة توس-1أ “سولنتسيبيك” التابع لجيش الأسلحة المشتركة من مجموعة القوات “الغرب” في اتجاه كوبيانسك، بتدمير معاقل الفصائل المحصنة لوحدات اللواء الميكانيكي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية”.
وذكر قائد “سولنتسيبيك”، أن “الكل يعرف أن العدو يحفر تحصيناته، ويصبها في الخرسانة، ويحاول التمسك بمواقعه بطريقة أو بأخرى. تم تطوير قاذفاتنا الحرارية لمثل هذه الأغراض، من بين أمور أخرى. عندما تضرب، فإنها تخلق ضغطًا كبيرًا وتحرق كل الكائنات الحية”.
وفقًا لوزارة الدفاع، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 110 جنود في اتجاه كوبيانسك، في 8 يناير/ كانون الثاني الجاري.
زر الذهاب إلى الأعلى