روسيا تصف العقوبات الغربية ضدها بـ”حرب اقتصادية شاملة”

أكدت روسيا، اليوم الأربعاء، أن العقوبات الغربية ضدها تعد “حرب اقتصادية شاملة”، فيما كشفت عزم  موسكو تطوير قيود تجارية ومالية هادفة ردا على هذه العقوبات.

 

قال مدير إدارة التعاون الاقتصادي في وزارة الخارجية الروسية، دميتري بيريشيفسكي، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك اطلع “العراق أولاً” اطلع عليها “. إن “موسكو تعتزم تطوير قيود تجارية. ومالية هادفة ردا على العقوبات الغربية”.

وأضاف أيضا إن “موسكو تأسف لـ”حرب اقتصادية شاملة” أطلقها الغرب ضد روسيا.”

كما أشار إلى أن “عقوبات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في صناعة الطيران تهدد أمن حركة الركاب الروس. لافتاً إلى أنها “محاولة غير مسبوقة. للتأثير على قرارات السياسة الخارجية في موسكو.”

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه “قد يفرض حظرا على استيراد النفط والغاز من روسيا. في ما وصفة بـ “صفعة قوية لبوتين” تمثل ضغوطا عليه لوقف الحرب على أوكرانيا، على حد قوله.”

فيما أفادت تقارير إعلامية بأن مجلس النواب الأمريكي أرجأ التصويت على مشروع قانون لحظر واردات الطاقة من روسيا. ومراجعة وضعها في منظمة التجارة العالمية من الثلاثاء إلى الأربعاء بعد اعتراضات من الجمهوريين. بسبب حقيقة أن نص مشروع القانون يفتقر إلى بند رئيسي ينص على قطع العلاقات التجارية الأمريكية مع روسيا وبيلاروسيا.

والجدير بالذكر “روسيا بدأت عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط، تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في منطقة دونباس. اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.”

وقامت دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “ناتو” بفرض العديد من العقوبات ضد روسيا في ضوء الصراع الروسي-الأوكراني. وتبحث الآن تلك الدول على مصادر بديلة للطاقة تغنيها عن الاعتماد على الغاز والطاقة الروسية.

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى