زوجة السفير البلجيكي تتسبب باستقالته والسبب؟!

استدعت وزارة الخارجية البلجيكية، سفير بلجيكا في كوريا الجنوبية بيتر ليسكوهير “على وجه السرعة”، بعد قيام زوجته بضرب عامل نظافة في الشارع.

وذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، أن “السفير البلجيكي في كوريا الجنوبية استدعته وزيرة الخارجية البلجيكية صوفي فيلميس “دون مزيد من التأخير” بعد أن أصبح شجار زوجته خبراً كبيراً في كوريا الجنوبية للمرة الثانية”.
والجدير بالذكر  أنه “كانت بلجيكا قد استدعت السفير بيتر ليسكوهير رسمياً في أيار/مايو 2021، بعد أن أثارت لقطات تلفزيونية لزوجته وهي تصفع موظفة متجر، فضيحة وطنية في كوريا الجنوبية”.
وأفادت المجلة الأمريكية،  أنه “وبدلاً من محاولة إصلاح صورتها، ظهرت زوجة السفير في الأخبار مرة أخرى هذا الأسبوع، حيث نقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن الشرطة أنها ضربت منظف شوارع، بعد أن لامستها فرشاة المنظف عن طريق الخطأ”.
وبدورها، قالت وزارة الخارجية البلجيكية في طلب للتعليق، إن “ملابسات الحادث “ما زالت غير واضحة”.
وأوضحت وكالة يونهاب، أنه “عندما وصلت الشرطة إلى مكان الحادث، لم ترغب زوجة الوزير ولا عامل النظافة في المضي قدماً في التحقيق بالحادثة”.
وكانت وزيرة الخارجية البلجيكية قد قالت في السابق، إن “السفير ليسكوهير لم يعد بإمكانه “أداء وظيفته بطريقة هادئة”، وأنه من مصلحة العلاقات الثنائية بين بلجيكا وكوريا الجنوبية استدعاؤه إلى بروكسل، وقد تنازلت عن الحصانة الدبلوماسية لزوجته حتى يمكن محاكمتها في كوريا الجنوبية إذا لزم الأمر، ولكن في النهاية الشرطة الكورية لم توجه اتهامات بناءً على طلب المرأة التي تعرضت للصفع”.
ويشار إلى أنه “أصدرت السفارة البلجيكية في سيول اعتذاراً عن الحادثة الأولى على صفحتها على فيسبوك، والتي أثارت جزئياً المزيد من الغضب، حيث أصر الكوريون الغاضبون على أن السفير البلجيكي كان يجب أن يقدم اعتذاره شخصياً بدلاً من إرساله عبر الإنترنت”.
زر الذهاب إلى الأعلى