زيدان يبحث خلال زيارته إلى لندن عدة قضايا ذات اهتمام مشترك

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، خلال زيارته إلى لندن عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك مع عدة جهات قضائية وحكومية في البلاد المستضيفة.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أن “رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان. زار مبنى عمدة لندن رفقة الوفد المرافق له. حيث التقى عمدة لندن اللورد فينسينت كيفيني. وبحث معه مشاريع استضافة العاصمة لندن للنشاطات القضائية والقانونية المختصة بالأعمال التجارية”.

وأضاف البيان أن “المعهد الملكي للشؤون الدولية في لندن (تشاتام هاوس Chatham House) استضاف رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان للمشاركة في جلسة نقاش. طاولة مستديرة ضمت عدداً من الخبراء والمختصين في شؤون السياسة الدولية لمناقشة دور القضاء. في انتخابات مجلس النواب الأخيرة والتحديات التي واجهها القضاء في حسم الدعاوى الدستورية”.

وأشار إلى أن “القاضي زيدان والوفد المرافق له زار المحكمة التجارية في لندن. حيث التقى رئيس المحكمة السير روبن ناولز. وبحث معه إقامة دورات تدريبية في لندن لقضاة المحاكم التجارية في العراق ومشاركة العراق. في المؤتمر الخاص بالمحاكم التجارية المزمع انعقاده في العاصمة الاسترالية سدني”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى